الأماكن السياحية في كوه ساموي

الأماكن السياحية في كوه ساموي

ابحث هنا

تعد كوه ساموي أحد أروع الأماكن التي يمكنك زيارتها عند السياحة في تايلاند، حيث تستضيف الجزيرة الكثير من المعالم الطبيعية الرائعة من الشواطىء الخلابة إلى الشلالات الجذابة والمزيد .

السياحة في كوه ساموي

على الرغم من كونها الجزيرة الأكثر تطوراً على ساحل خليج تايلاند، إلا أنه لا يزال هناك الكثير من الجمال والسحر الطبيعيين اللذين يمكن العثور عليهما من بين الأماكن الساحرة الجذابة على شواطئ كوه ساموي، وشلالاتها الخلابة، وحدائقها الساحرة، ذلك فضلا عما تتمتع به تلك الوجهة الساحرة من أماكن ممتعة ومغامرات ترفيهية رائعة.

الأماكن السياحية في كوه ساموي

حديقة آنغ ثونغ البحرية الوطنية

تقع حديقة آنغ ثونغ البحرية الوطنية على بعد رحلة قصيرة بالقارب من كوه ساموي، وهي مجموعة من الجزر التي تضم بعض الأنواع المتنوعة من الحياة البرية، فضلا عما تقدمه من الرياضات المائية المتاحة لعشاق المغامرة .

وتعد حديقة آنغ ثونغ البحرية الوطنية عبارة عن أرخبيل يضم 42 جزيرة في خليج تايلاند مع الجبال الجيرية الشاهقة والغابات الكثيفة والشواطئ ذات الرمال البيضاء وأشجار المانغروف الخصبة والشلالات والخلجان المخفية والبحيرات التي يمكن استكشافها، وهي منطقة محمية تضم أكثر من 100 متر مربع من الأرض والبحر ، وهي موطن لمجموعة متنوعة غنية من الحياة البرية الغريبة والمخلوقات البحرية.

كوه تاين

تقع كوه تاين على بعد خمسة كيلومترات فقط من ساحل كوه ساموي، ومن الناحية الفنية هي جزء من الأرخبيل الرئيسي ، لكن لا يمكن الوصول إليها إلا بالقوارب، ونادراً ما يزورها السياح على الرغم مما تحويه من الشعاب المرجانية المذهلة ومسارات ركوب الدراجات الجبلية الرائعة وغابات المانغروف الفريدة التي تعج بالحيوانات المحلية.

كما تعد الجزيرة أيضًا موطنًا للعديد من السحالي، التي يمكن أن يصل طولها إلى 2.5 متر، فضلا عن عدد من الأكواخ البسيطة التي يمكن تأجيرها للإقامة لمدة ليلة واحدة.

وعلى الرغم من أن كوه تاين بها أقل من 50 مقيمًا دائمًا على مدار السنة ، فإن عددًا من الشركات تقدم رحلات يومية إلى الجزيرة للتجديف بالكاياك والغطس. ونظرًا لموقعها بين أرخبيل صغير آخر ، فإن مياه هذه الجزيرة هادئة ومثالية للتجديف بالكاياك على طول الساحل.

قرية بوفت

تقع قرية بوفت على الساحل الشمالي للجزيرة بجوار قرية الصيادين القديمة مباشرة ، وتضم متاجر صينية ومتاجر غير تقليدية وسوق ليلي شهير، ذلك فضلا عن كونها تضم شارع  فيشرمانز فيليدج الذي يعج بالحباة كل يوم جمعة في الساعة 5 مساءً، مع عدد كبير من أرصفة مكتظة بالأكشاك وبائعي الأطعمة وفناني الشوارع.

وفي حين تركز العديد من الأسواق الليلية في تايلاند بشكل أساسي على الهدايا التذكارية الرخيصة والأطعمة في الشوارع ، تقدم قرية بوفت مجموعة فريدة من الحرف اليدوية والمجوهرات المصنوعة عالية الجودة والمنسوجات عالية الجودة وحتى التوابل والوجبات الخفيفة المحلية.

وإلى جانب التسوق ، تعد القرية مكانًا رائعًا لتناول الطعام المحلي ما بين المقاهي والمطاعم أو أكشاك الطعام المتنوعة.

شلال نا موانج

تقع شلالات نا موانج داخل حديقة تحمل نفس الاسم، والتي يمكن الوصول إليها بالسيارة، وفيما يقع نا موانج 1 بالقرب من موقف سيارات الحديقة ويمكن الوصول إليه بسهولة سيراً على الأقدام، فيما يتطلب نا مونج 2 رحلة شاقة شديدة الانحدار من الشلال الأول. الشلال الأول هو الأكبر ويقدم بركة سباحة صغيرة ، مثالية للاسترخاء أو للسباحة.

شاطئ تشاونج

يعد شاطئ تشاونج من أكثر الشواطئ شهرة في الجزيرة، وهو عبارة عن شريط رائع من الشاطىء المواجه للبحر ذي اللون الكريستالي، و تعد الأجواء الساحرة والمياه ذات الألوان الرائعة والرمال الناعمة الداكنة مكانًا مثاليًا للاستمتاع،  ولكن لا يوجد الكثير مما يمكنك فعله هنا من أخذ حمام شمس.

 تعد بلدة تشاونج ، التي تقع خلف الشاطئ ، أفضل مكان للحياة الليلية في المنطقة ، مما يعني أنك لن تكون بعيدًا عن الحياة المفعمة بالحيوية بعد يوم طويل من التشمس.

حديقة سفاري نا موانج كوساموي تايلاند

تعد هذه الحديقة من أشهر الأماكن السياحية في كوه ساموي، حيث تقدم للزائرين مجموعة متنوعة من المشاهد الطبيعية الخلابة مع الفرص الترفيهية المتنوعة، بداية من الجولات على ظهور الفيلة ما ين أرجاء الحديقة والغابات القريبة، وحتى الاستمتاع بعروض الفيلة الجميلة والتي تجد شعبية واسعة بين الزائرين من العائلات، فضلا عن ذلك، يمكنك أيضا عزيزي المسافر الاسترخاء بين الطبيعة الخلابة وقضاء وقت ممتع في التقاط أجمل الصور التذكارية التي لا تنسى.

كما تضم الحديقة عدد من المطاعم والمقاهي المثالية للاستراحة بعد يوم ممتع من المغامرات الترفيهية الممتعة.

أفضل فنادق كو ساموي

منتجع فور سيزونز

يقع فندق منتجع فور سيزونزعلى بعد 30 دقيقة بالسيارة من المطار الدولي، على الطرف الشمالي الغربي لكوه ساموي ، في خليج لايم ياي. وقد بنى فريق فورسيزون سمعة دولية مستحقة لتزويد الضيوف بأفضل الخدمات الشخصية. أضف إلى ذلك روعة ستين فيلا منفصلة ، ومحيط خلاب، ومأكولات ذواقة ، ومجموعة واسعة من الأنشطة الرائعة.