السياحة في بنتوته سريلانكا

السياحة في بنتوته سريلانكا

ابحث هنا

بنتوته هي بلدة ساحلية رائعة يمكنك زيارتها عند السياحة في سريلانكا، وهي موطن أحد أفضل شواطئ الساحل الغربي، حيث تقع في منطقة جالي في المقاطعة الجنوبية. وتوفر للسائحين خيار الإقامة في العديد من الفنادق الفخمة مع إطلالة رائعة على الشاطئ، فسواء كنت من محبي رحلات السفاري في متنزه الحياة البرية أو ترغب في اكتشاف الشعاب المرجانية المذهلة أو المواقع التاريخية أو تنخرط في سلسلة من أنشطة الرياضات المائية الساحرة ، فإن بنتوته لديها الكثير لتقدمه لزوارها.

السفر إلى بنتونه

بنتوته هي مدينة ومنتجع على الساحل الجنوبي الغربي لسريلانكا، تقع على بعد 65 كم جنوب كولومبو ، ويأتي الاسم من اسم نهر بينتوتا (بينتوتا جانجا)، أحد روافد المحيط في المدينة وهو أكبر نهر في الجزيرة.

يمكنك الوصول إلى بنتوته من خلال إحدى طرق النقل التالية –

بالحافلة: بشكل عام ، تبدأ الحافلات من  كولومبو وستأخذك إلى بنتونه في رحلة تستغرق حوالي ساعة و 15 دقيقة . من ناحية أخرى ، إذا استقلت حافلة من طريق جالي إلى بينتوتا ، فسوف يستغرق ذلك حوالي ساعة و 15 دقيقة.

فضلا عن ذلك، لا تضم المدينة نظام سكة حديد مناسب، إذ لا يوجد سوى محطة سكة حديد صغيرة. بالإضافة إلى ذلك ، يتوقف عدد أقل من القطارات في هذه المحطة. الآن ، محطة القطار الرئيسية القريبة من بينتوتا هي ألوثغاما، فلديها خمسة إلى ستة قطارات صريحة تبدأ من كولومبو.

الأماكن السياحية في بنتوته

بنتوته بيتش

هناك العديد من الشواطئ الجميلة في منطقة بينتوتا؛ بما في ذلك شاطئ موراغالا وشاطئ فينتورا، وهي شواطىء يشار إليها  باسم بنتوته بيتش، ويجمعون معًا امتدادًا طويلًا للغاية من الرمال البيضاء الجميلة، ويعد مكانًا مثاليًا لممارسة الرياضات المائية مثل الغوص والغطس والإبحار وركوب الأمواج شراعيًا والتزلج على الماء وصيد الأسماك في أعماق البحار على متن زورق تقليدي، وبالفعل فهو مكان مثالي لقضاء العطلات الرومانسية والإجازات العائلية.

 يُعرف الشريط الرملي لشاطئ بنتوتا الذي يمتد موازيا لنتوتا لاجون (أو بنتوتا جانجا) باسم جزيرة الفردوس لأنه يشبه شبه جزيرة ضيقة طويلة في المحيط.  

وفي حين أن هناك سلسلة من فنادق المنتجعات ، فإن الشاطئ نفسه نظيف ومرتب ، والمباني مخفية بشكل رئيسي بأشجار النخيل.

استكشف حصن جالي الهولندي

تقع قلعة جالي الهولندية على بعد حوالي 50 كم جنوب بنتوته، وهو حصن عمره قرون تم الحفاظ عليه بشكل جميل. يمتد على 87 فدانًا، ويضم كنائس ومتاحف قديمة ، وهو مكان ثقافي رائع حيث تقام العديد من المهرجانات الفنية والأدبية.

نهر بنتوته

بينما يمكنك الاستمتاع بمنظر جذاب لشاطئ بنتوته، هناك شيء آخر جذب انتباه العديد من السياح وهو نهر بنتوته المذهل، والذي يمنحك الفرصة للاستمتاع برحلة تستغرق من 2- 3 ساعات عبر القارب، تشاهد خلالها أنواعًا مختلفة من الحيوانات والطيور والزواحف مثل التماسيح والإغوانا وغيرها في بيئاتها الطبيعية ، مما يجعلها حلمًا لعشاق الحيوانات.

النهر هو أيضا شعبية جدا للأنشطة المائية مثل ركوب الأمواج وركوب الزوارق.

معبد كاندي فيهاريا:

معبد كاندي فيهاريا هو معبد بوذي غير عادي يقع في حي ألوغامي على قمة تل. يمثل هذا المعبد أطول تمثال بوذي في العالم (يبلغ ارتفاعه حوالي 48 مترًا / 160 قدمًا)، إلى جانب ذلك ، يعد هذا المعبد أحد المعابد القديمة ذات القيمة، فقد تم بناءه عام 1734 ، علاوة على ذلك ، فإن شجرة بودي المقدسة تنمو أيضًا في هذا المعبد. بالإضافة إلى ذلك ، فإن بنية المعبد فريدة من نوعها مع محيط ملهم. حتى أنه في كل يوم ، يأتي الآلاف من الزائرين إلى هذا المعبد لإظهار إخلاصهم لبوذا.  

بريف جاردن

تقع بريف جاردن على مساحة فدانين من الأراضي على بعد حوالي ثمانية كيلومترات من بنتوته، وتضم حدائق جميلة على الطراز الياباني ومروج مستوحاة من الأيام الاستعمارية.

جزيرة القرفة بنتوته

تعتبر جزيرة القرفة من المعالم السياحية الشهيرة بالقرب من بينتوتا، وهي مزرعة قديمة للقرفة تقع على جزيرة تديرها عائلة واحدة منذ أجيال، ويمكنك هناك معرفة كيفية معالجة القرفة لاستخداماتها المختلفة .

مركز صن شاين للرياضات المائية :

يعد مركز صن شاين للرياضات المائية واحدًا من أشهر مراكز الرياضات المائية في بنتوته، حيث سيقدم لك مركز الرياضات المائية كل شيء مثل ركوب الأمواج ، والتزلج على الماء، والغطس ، والغوص في أعماق البحار، وصيد الأسماك في النهر، والرحلات النهرية، كما يضم هذا المركز مجموعة متنوعة من المدربين ذوي الخبرة في صفوفه.

مع العلم أن أفضل وقت للتزلج على الماء والغوص في أعماق البحار ورياضة ركوب الأمواج شراعيًا هو من نوفمبر إلى أبريل لأن البحر في هذا الوقت يظل الأكثر هدوءًا على الإطلاق.

محمية السلاحف في بنتوته

إذا توجهت إلى الساحل الشمالي والجزء الجنوبي من بنتوته، فستصل إلى محمية السلاحف في بنتوته، والتي تم إنشاءها لإنقاذ بيض السلاحف وإيوائها، بما في ذلك خمسة أنواع نادرة من السلاحف ، حيث يتم منح هذه السلاحف الحرية لتزدهر في منطقة محمية بالكامل. وعندما تكون هذه السلاحف كبيرة بما يكفي لرعاية نفسها ، يتم إطلاقها بحرية إلى الشاطىء، لذا ، فإن عشاق الطبيعة سوف يقدرون هذه التجربة كثيرا.

أنشطة ترفيهية أخرى في بنتوته: سيحب السياح وعشاق العطلات الدلافين والحيتان في بنتوته، وما عليك إلا أن تأخذ رحلة بحرية صباحية من ميناء ميريسا إلى أعماق البحار، وستوفر لك هذه الرحلة النهرية الفرصة لمشاهدة أكبر الثدييات في العالم. بصرف النظر عن هذا ، يعتبر ميناء الصيد في بيرويلا اقتراحًا جذابًا آخر للزيارة، باعتباره ميناء صيد تجاري رائع ، على بعد 10 إلى 15 دقيقة من بنتوتا.

أفضل الفنادق في بنتوته

فيفانتا باي تاج

إنه منتجع حديث جميل بجوار البحر مع شاطئ خاص مذهل، كما ان الحديقة مدهشة وحمام السباحة ضخم، كما يقدم المطعم Palms Restaurant طعامًا رائعًا يتم تقديمه على شكل بوفيه مع جميع أنواع الخيارات.