السياحة في لنكاوي

السياحة في لنكاوي

ابحث هنا

يتكون أرخبيل لنكاوي من أكثر من 99 جزيرة على الساحل الشمالي الغربي لماليزيا، ويعد هذا هو المكان الأمثل الذي يبحث عنه الكثير من المسافرين، وعلى الرغم من أن هذا الأرخبيل أقرب إلى تايلاند بالفعل من البر الرئيسي لماليزيا، إلا أن الجزيرة الرئيسية لا تزال تحافظ على أجوئها النابضة بالحياة والشعور المحلي الأصيل، مع روعة الشواطئ الرملية النظيفة ، والكثير من الأشياء التي يجب مشاهدتها والأنشطة الوفيرة التي يمكنك القيام بها.

كما تعد لنكاوي موطن للغابات المورقة والشواطئ ذات الرمال البيضاء والشلالات والكهوف والمنحدرات الجيرية، وإلى جانب جمالها الطبيعي، والأنشطة الشعبية كالإبحار والتجديف ومشاهدة الطيور ورحلات الغابة،  فهي جزيرة غنية بالفولكلور، فكل قصة تسمعها تضيف إلى سحر وجاذبية المكان، ما يجعل منها أحد أهم أماكن السياحة في ماليزيا.

أفضل اوقات السفر إلى لنكاوي

يكون الطقس دائمًا عاملاً رئيسيًا عند التخطيط لقضاء إجازة، إلا أن جزيرة لنكاوي تعد واحدة من أكثر الجزر استقرارًا بين الجزر الماليزية حيث إنها محمية من الرياح والعواصف الكبرى من البر الرئيسي وسومطرة. وتتراوح درجات الحرارة بين 30-35 درجة مئوية خلال النهار و 28-29 درجة مئوية في الليل ، مما يجعلها مكانًا رائعًا للزيارة طوال العام. مع العلم أن الفترة من سبتمبر إلى أكتوبر تمثل موسم الأمطار في لانكاوي، والذي يرغب الكثير من السياح في تجنبه.

ويتمثل موسم الذروة للسياحة في لنكاوي؛ من يناير إلى مارس، حيث يكون الطقس في هذا الوقت مثالي للغاية لأنه جاف ودافئ.

وتجذب السنة الصينية الجديدة (في يناير أو فبراير) حشود كبيرة إلى لانكاوي ، وتميل أسعار الإقامة إلى الارتفاع خلال تلك الفترة من العام.

كيفية الوصول إلى جزيرة لانكاوي؟

تقع لانكاوي على بعد عدة أميال من البر الرئيسي لماليزيا، والوصول إليها أمر يسير، فمن السهل جدًا الوصول إلى لانكاوي عن طريق الرحلات الجوية والقوارب.

يرتبط مطار لانكاوي الدولي (LGK) بشكل جيد ليس فقط بنقاط في ماليزيا بل ببلدان مثل تايلاند وسنغافورة وأستراليا واليابان. مطار لانكاوي صغير ولكنه يبقى مزدحمًا حيث يمر أكثر من مليوني مسافر سنويًا.  

هناك خدمات عبّارات منتظمة من كوالا كوالا وكوالا بيرليس وبينانغ إلى لانكاوي (كواه جيتي). إذا كنت تخطط لإحضار سيارة من البر الرئيسي ، فهناك عبارات متحركة بين كوالا بيرليس وجزيرة لانكاوي – تحمل سيارات وشحنات مع الركاب.

تكاليف السياحة في لنكاوي

مثل غيرها من دول جنوب شرق آسيا ، ماليزيا رخيصة جدا. ستذهب غالبية الأموال التي تنفقها على السكن ، واستئجار سيارة / دراجة نارية والطعام.

السفر إلى لنكاوي

جزيرة لنكاوي (بولاو لانكاوي في الملايو) هي واحدة من الوجهات الشاطئية الأكثر شعبية في ماليزيا. على الرغم من أن جزيرة لانكاوي غالبًا ما تسمى جزيرة ، فهي في الواقع أرخبيل مكون من 99 جزيرة.

تقع لانكاوي على الساحل الغربي لغرب ماليزيا، على بعد أقل من ساعة واحدة عن كوالالمبور، وهذا يجعلها وجهة مثالية للهروب من صخب المدينة لبضعة أيام.

لانكاوي هي واحدة من أفضل الوجهات السياحية في ماليزيا، وهناك المئات من خيارات الإقامة في جميع أنحاء الجزيرة، ويقع معظمها بالقرب من مدينة كواه ، والباقي منتشر في جميع أنحاء الجزيرة ، ويعتمد اختيار المكان المناسب للإقامة وفقا لتفضيلاتك، سواء في قلب  الطبيعة أو أقرب إلى حياة المدينة الصاخبة.

 يؤكد الكثير من السائحين على أن اربعة أيام ستكون كافية لاكتشاف روعة الجزيرة والقيام بالكثير من الأنشطة الممتعة هناك.

يتكلم موظفو الفنادق ومجمعات التسوق اللغة الإنجليزية بطلاقة ، ولكن خارج المناطق السياحية قد يكون من الصعب للغاية إيجاد أرضية مشتركة مع السكان المحليين. يوصى بزيارة المناطق النائية من الجزيرة مع مرشد أو مترجم.

هناك عدد قليل من أجهزة الصراف الآلي متوفرة في لانكاوي. ومع ذلك ، مثل أجهزة الصراف الآلي في أي جزيرة ذات شعبية ، فإنها يمكن أن تنفد من النقد. إلا أنه توجد أجهزة الصراف الآلي الأكثر موثوقية في المطار وبانتاي سينانج، ويمكنك الحصول على الرنجيت الماليزي قبل مغادرة البر الرئيسي أو استخدام ماكينة الصراف الآلي في المطار عند الوصول.

المياه: كما هو الحال مع بقية ماليزيا ، يجب أن تلتزم بشرب المياه المعبأة في زجاجات أثناء زيارة لانكاوي.

تقدم لنكاوي العديد من الأنشطة الممتعة لزائريها؛ من الرياضات المائية المثيرة إلى الاسترخاء على الشواطئ ذات الرمال البيضاء مع خلفية رائعة لبحر أندامان. للحصول على أقصى استفادة من رحلتك ، نوصيك بالقيام بجولة خاصة حول لانكاوي، واكتشاف نقاط الاهتمام أثناء الاستمتاع بجمال الجزيرة. كما  تحظى لنكاوي بمجموعة من المعالم السياحية المثيرة في جميع أنحاء الجزيرة لإبقائك مستمتعا في رحلتك ، إلى جانب العديد من الأنشطة المجانية التي يمكنك الاستمتاع بها.

كيفية التجول في لنكاوي

لنكاوي كبيرة نسبياً ولكن التجول بالجزيرة ليس مشكلة.

تمثل سيارات الأجرة نظام النقل العام الرئيسي في الجزيرة، كما أنها طريقة رائعة للاسترخاء أثناء القيادة في جميع أنحاء الجزيرة الجميلة.

فضلا عن ذلك فإن، تأجير السيارات / الدراجات النارية هي وسيلة ممتازة للتجول في جميع أنحاء الجزيرة. وتعد الدراجة هي الخيار الأكثر تفضيلا، حيث تتيح لك استكشاف الجمال الحقيقي للجزيرة وتقديره حقًا. ويمكنك استئجار دراجة في الجزيرة مقابل 12 رينغيت ماليزي في اليوم.

أجمل الأنشطة والأماكن السياحية في لنكاوي

جولة القارب

تحظى لانكاوي بالعديد من أشجار المانغروف على طول شاطئها ، كما أن القيام بجولة في قارب، واستكشاف الممرات المائية في متنزه كيليم كارست جيوفوريست يعد فرصة رائعة للاستمتاع بتنوع النباتات الماليزية ، وخاصة الحيوانات لأن العديد من أنواع الحيوانات مثل الخفافيش والنسور والقرود ، الطيور ، ثعالب الماء ، السحالي أو حتى الثعابين تعيش في غابات المانغروف في لانكاوي.

الشواطئ

  بطبيعة الحال ، من بين أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في لانكاوي، الاستمتاع بالشواطئ الرائعة، والتي  يوجد الكثير منها، ولكن في حالة استئجار سيارة أو دراجة بخارية، لا يتعين عليك الالتزام فقط بأقرب شاطئ إلى مكان إقامتك، بل ابحث عن الخيارات المتنوعة من الشواطىء الجميلة والمعزولة.

هناك أربعة شواطئ رئيسية في جزيرة لانكاوي:

بانتاي سينانج

بانتاي تينجا

بانتاي كوك

تانجونج رو

هناك غيرها من الشواطئ المعزولة والخلجان الساحرة.

الشلالات

  ساحل الجزيرة مزدحم بالشواطئ الجميلة ، وفي الداخل تنتظرك الشلالات المتنوعة، والتي ترسم لوحات الجمال لتلك الجزيرة الساحرة، بما في ذلك شلال Seven Wells وهو أحد أكثر الشلالات شهرة في الجزيرة ، حيث يمكنك عند زيارته الاستمتاع بالمشهد الطبيعي الخلاب فضلا عن فرص السباحة أيضًا.

شاهد أيضا

فنادق ملاكا