السياحة في هوى أن

السياحة في هوى أن

ابحث هنا

تعد مدينة هوى أن مثال محفوظ جيدًا بشكل استثنائي لميناء تجاري جنوب شرق آسيا يرجع تاريخه إلى القرن الخامس عشر حتى القرن التاسع عشر، وتعكس مبانيها وتصاميم الشوارع التأثيرات المحلية والأجنبية مجتمعة لإنتاج هذا الموقع التراثي الفريد.

السياحة في هوى أن

هوي آن هي مدينة في مقاطعة كوينج نام في فيتنام الوسطى، وهي أحد مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو، كما كانت أيضا أحد أكثر الموانئ التجارية كثافة في جنوب شرق آسيا من القرن السابع عشر إلى القرن الثامن عشر، فخلال ذلك الوقت ، كان العديد من التجار الأجانب يعيشون في هوي آن ، ومعظمهم من الصينيين واليابانيين ثم الأوروبيين، ما شكل مزيج فريد من الثقافات التي لا يمكن رؤيتها في أي مكان آخر في فيتنام.

السفر إلى هوى أن

تقع هوى أن بالقرب من دا نانج وعلى مسافة قصيرة من هوى أن، وهي مكان ممتاز لتعلم المزيد عن تاريخ فيتنام الإمبراطورية، وبصفتها عاصمة إمبراطورية سابقة ، تشتهر هذه المدينة بالعديد من الهياكل الملكية ، والتي اكسبت المدينة شهرة دولية كأول موقع للتراث الثقافي العالمي لليونسكو في فيتنام في عام 1993.

يُقترح الخبراء عليك اختيار الدراجات ثلاثية العجلات لزيارة الجزء الداخلي من هوى، بفضل سلامة هذه الوسيلة وسعرها المعقول، كما تتيح وسيلة النقل هذه للسائحين الاستمتاع بالمناظر الريفية والمثالية للمدينة، علاوة على ذلك، أثناء التجول، يمكن لقائدى الدراجات الهوائية سرد قصص من الماضي، مع المرور على معالم الجذب ومحلات بيع التذكارات المثيرة للاهتمام لشراء الهدايا للأصدقاء والعائلة.

واحدة من أكثر الأشياء شيوعًا في هوي آن هي الحصول على ملابس مصممة حسب الطلب، يعود تقليد الخياطة إلى أجيال عديدة بالمدينة، لذلك ستجد المئات من متاجر الخياطة في المدينة التي يمكن أن تنتج نسخًا متماثلة دقيقة لما تريده خلال 24-48 ساعة.

هوى أن مدينة آمنة جدًا للسفر إليها، وتعد الطرق أكثر أمانًا من أجزاء أخرى كثيرة من البلاد، وعلى الرغم من أنها تزدحم بسرعة، إلا أن جرائم الشوارع أمر نادر الحدوث. وإذا كنت من محبي ركوب الدراجات، فاحرص دائمًا على الحذر، فقد تكون طرق هوى أقل فوضوية من أجزاء أخرى من فيتنام، لكنها لا تزال بها الكثير من المفاجآت مع المناورات الخطيرة.

يمكنك استبدال العملات في الفنادق وبعض المطاعم أيضًا، لكن الأسعار ليست مثالية، الشيء نفسه ينطبق على المطار، فإذا كنت ستصل إلى مطار دا نانغ الدولي وتحتاج إلى تغيير العملة، فقم بتغيير مبلغ صغير هناك، وهو ما يكفي لتوصيلك إلى فندقك، وتغيير الباقي في متجر للذهب بالقرب من السوق المركزي.

مهرجان هوى هو حدث دولي ينظم كل سنتين، وقد أقيم المهرجان الأول في عام 1992 تحت اسم “مهرجان فيتنام – فرنسا” والذي تحول إلى “مهرجان هوى” في عام 2000، ومنمن خلال العديد من الأنشطة المثيرة للاهتمام خلال المهرجان ، ستتاح للسائحين فرصة تجربة ليس فقط الجوانب الساحرة والرومانسية لهوى ولكن أيضًا القيم التقليدية والأصلية لهذه العاصمة القديمة.

الوصول إلى هوى أن

يسهل الوصول إلى هوى أن من أي من المدن الرئيسية في فيتنام، مع رحلات مباشرة وقطارات من هانوي ومدينة هوشي منه التي تربط هوى ببقية البلاد.

يوجد في هوى مطار دولي صغير، حيث تصل الرحلات الجوية من مدينة هوشي منه وهانوي بشكل يومي. أما إذا كنت مسافراً إلى هوى من خارج فيتنام ، فستتمكن من السفر إلى المدينة عن طريق السفر إلى مطار دا نانغ الدولي والتوجه إلى هوى بسيارة الأجرة، وتتراوح أسعار سيارة الأجرة إلى هوى من دا نانغ من 45 دولارًا إلى 55 دولارًا أمريكيًا ، حسب نوع السيارة وتوافرها.

نظرًا لأن السفر بالقطار في فيتنام بطيء جدًا ، فمن الأفضل تجنب طريقة النقل هذه ما لم تكن ترغب في رؤية الريف الفيتنامي بشكل خاص، ويُعد السفر إلى هوى جوا دائمًا هو الخيار الأسرع .

ويمكنك الوصول إلى هوى أن من هانوي بالحافلة في رحلة مدتها 16 ساعة، إذ تغادر الحافلات هانوي في الساعة 7 مساءً وتصل إلى هوى الساعة 9 صباحًا في صباح اليوم التالي، فيما تستغرق الحافلات التي تسير على الطريق الجنوبي بين هوي آن أو دا نانغ حوالي 6 ساعات على الأكثر لإتمام الرحلة.

أفضل أوقات السفر إلى هوى أن

 تقع هوى في منطقة الرياح الموسمية الاستوائية، والتي تشهد معظم الأمطار في البلاد، ويمتد موسم الأمطار بالمدينة بين شهري سبتمبر ويناير، بينما تكون المدينة في أفضل حالاتها بين مارس وأبريل.

أفضل الفنادق في هوى أن

لا ريزيدنس هوى هوتل آند سبا

تتميز جميع الغرف المجهزة جيدًا في هذا الفندق بتراسات واسعة، تتمتع جميعها بإطلالة على المدينة أو النهر ، وتحتوي جميعها على تلفزيون وميني بار وحمامات خاصة، كما توفر خدمة الواي فاي المجانية  وتحتوي على ملعب تنس وعلاجات سبا مدللة ومركز للياقة البدنية. يمكن للضيوف الاستمتاع بوجبات الطعام في المطعم الموجود في الموقع، وإذا كنت تقدر الرفاهية، فإن الإقامة هنا يمكن أن تتحول إلى واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في هوى أن.