الفلبين

أجمل الأماكن السياحية في بوراكاي

كتبة admin

الأماكن السياحية في بوراكاي أصبحت من أهم عوامل الجذب السياحي للجزيرة التي تقع على بعد 350 كيلو متر جنوبي مانيلا، والتي بفضل جمال وتنوع الوجهات بها أصبحت تسمى “جزيرة الجنة”.

وتجتذب الجزيرة بصفة خاصة من يبحثون عن الاستجمام والهدوء والخصوصية، لذلك فهي من أهم الوجهات السياحية في العالم لرحلات شهر العسل، فهي برغم صغر مساحتها التي تمتد لسبع كيلومترات طولاً وكيلو متر واحد فقط عرضاً، إلا أنها تحتضن 13 شاطئاً خلاباً، لعل أهمهما الشاطئ الأبيض وشاطئ بولابوغ.

من خلال السطور التالية نصطحبك في جولة لكي تتعرف على أجمل وأهم الأماكن السياحية في بوراكاي.. أجمل جزر الفلبين.

السياحة في بوراكاي

الأماكن السياحية في بوراكاي

فازت بوراكاي بلقب “أفضل جزيرة في العالم عام 2012” من مجلة السفر العالمية، كما تصدرت قائمة مجلة Condé Nast Traveller للجزر التي تستحق الزيارة خلال عام 2014، وظهرت في نفس القائمة مجدداً خلال عام 2016.

مبدئياً يمكنك الوصول إلى جزيرة بولاكاي جواً بالسفر إلى جزيرة باناي ومنها خذ سيارة أجرة أو حافلة نقل عام إلى الميناء ثم استقل عبّارة إلى بولاكاي.

أما عن أفضل أوقات السفر إلى بوراكاي، فهي في الفترة ما بين شهري سبتمبر ويونيو، حيث تقل معدلات الرطوبة وتقل احتمالات سقوط الأمطار.

أجمل الأماكن السياحية في بوراكاي

تتركز الأماكن السياحية في بوراكاي على ثروتها الأساسية وهي الشواطئ والجزر الجاذبة، ولذلك استعد لرحلة من الاستجمام والترفيه التي لا يضاهيها شيء.. وعليك أن ترتب جدولك بعد قراءة السطور التالية.

آرييلز بوينت من أجمل الأماكن السياحية في بوراكاي

آرييلز بوينت من أجمل الأماكن السياحية في بوراكاي

تعتبر قمة المنحدر الصخري Ariel’s Point من أكثر الوجهات السياحية الرائجة في بوراكاي، فهي المكان الذي يقصده عشاق المغامرة والباحثين عن تحد جديد يواجهون به مخاوفهم، وذلك من خلال تسلق المنحدر والقفز منه رأساً إلى الماء لمسافة قد تصل إلى 15 متراً من أعلى نقطة في المنحدر، وهي اختبار حقيقي للشجاعة والإقدام.

يمكنك أيضاً تسلق المنحدر بطريقة أسهل عبر الصعود من خلال درجات السلم المصنوعة من أغصان البامبو، واستمتع بالتنزه في رحلة تجديف أو الغطس بدون القفز من تلك البقعة المخيفة إذا كنت تبحث عن رحلة أكثر هدوء.

الشاطئ الأبيض من أجمل الأماكن السياحية في بوراكاي

الشاطئ الأبيض من أجمل الأماكن السياحية في بوراكاي

يعتبر الشاطئ الأبيض من أشهر وأهم مناطق الجذب السياحي في جزيرة الجنة الفلبينية، والذي يمتاز برماله البيضاء الناعمة ونقاء مائه الزرقاء.

يبلغ طول الشاطئ الأبيض حوالي 4 كيلو مترات، وهو مقسم إلى 3 أقسام تنتشر حولها الفنادق والمنتجعات والمطاعم ومتاجر التسوق الفاخرة.

شاطئ بولابوغ من أجمل الأماكن السياحية في بوراكاي

شاطئ بولابوغ من أجمل الأماكن السياحية في بوراكاي

يمتاز شاطئ Bulabog Beach بطقسه الرائع، لذلك فهو يجمع عشاق اللعب بالطائرات الورقية وقيادتها في الهواء.

غير أن الشاطئ الذي يبعد عن الشاطئ الأبيض بمسافة كيلو متر واحد فقط يجذب السائحين بسبب جمال الطبيعة فيه وانخفاض الأسعار أيضاً مقارنة بالشواطئ والوجهات السياحية الأخرى في بوراكاي.

شاطئ ياباك من أجمل الأماكن السياحية في بوراكاي

يعتبر شاطئ ياباك أو Puka Shell Beach من أجمل الأماكن السياحية في منطقة جنوب شرق آسيا، خاصة وأنه يمنح رواده الخصوصية التي يبحثون عنها، لذلك فهو من وجهات شهر العسل الرائجة عالمياً.

استمتع بالاستجمام على الشاطئ وقم بالبحث عن القواقع والسلطعون المختبئين داخل الماء، أو استمتع بالتجول سيراً على الأقدام حول الشاطئ والاستمتاع بجمال الطبيعة أو استرخي على رماله الناعمة وشاهد شروق الشمس أو غروبها في منظر خلاب لا يضاهيه شيء.

شاطئ ياباك من أجمل الأماكن السياحية في بوراكاي

زيبلاين بوراكاي من أجمل الأماكن السياحية في بوراكاي

زيبلاين بوراكاي من أجمل الأماكن السياحية في بوراكاي

يشكل Zipline Boracay نقطة جذب حقيقية لعشاق المغامرة، فهو عبارة عن حبل رفيع يربط الجزيرة من أقصاها لأقصاها، على أن يقوم السائحين بالسباحة في الهواء وهم معلقين في هذا الحبل لكي يستمتعوا بمشاهدة كل معالم الجزيرة بنظرة بانورامية غير تقليدية.

كرة الزورب المتدحرجة على منحدرات بوراكاي

كرة الزورب المتدحرجة على منحدرات بوراكاي

كرة Zorb هي عبارة عن كرة بلاستيكية ضخمة يقوم الشخص بالاختباء بداخلها ثم يتم دفعها من أعلى أحد منحدرات الجزيرة، لكي يتسلق الطريق كله نزولاً متدحرجاً داخل الكرة البلاستيكية الضخمة في محاكاة غريبة وغير متوقعة لرياضة البولينغ، ولكن هذه اللعبة المدهشة تجذب عشاق المرح والمغامرة.

كهف الوطاويط

كهف الوطاويط

إذا كنت تتحلى بالشجاعة وحب المغامرة، فعليك بالتأكيد زيارة كهف الوطواط الذي يقع في قلب الأدغال الموجودة بجزيرة بوراكاي، وهو عبارة عن كهف محفور بشرياً منذ مئات السنين في قلب الغابات الاستوائية وبين المنحدرات.

الكهف تتخذه الوطاويط ملجأ لها، لذلك عندما تقوم بزيارته ستشاهد المئات منهم يستوطون سطح الكهف.

شاطئ إليغ إليغان

شاطئ إليغ إليغان

يمتاز شاطئ Ilig Iligan بانتشار الأكواخ على رماله الناعمة، وهي فرصة رائعة للاسترخاء والاستجمام. والشاطئ يقترب من الشاطئ الأبيض، حيث يمكنك التنقل بينهما بواسطة تاكسي الدراجة النارية ذات الثلاث عجلات والذي يشبه التوك توك.

صخرة ويليز

صخرة ويليز

تعتبر صخرة ويلي من أجمل المعالم الطبيعية في بوراكاي، وهي عبارة عن تكوين صخري بركاني يقترب من الشاطئ الأبيض، والتي يهوى المغامرون والسائحون تسلق درجات السلم التي نحتها السكان المحليون عليها بحرفية مذهلة.

الصخرة أيضاً موقع مميز لعشاق الصور الفوتوغرافية في أحضان الطبيعية.

جزيرة التمساح

جزيرة التمساح

تتخذ الجزيرة شكل التمساح الضخم الراقد على سطح الماء، وهي تعتبر من أكثر الوجهات جاذبية في الفلبين.

الجزيرة أيضاً من الوجهات المميزة لعشاق الغطس واستكشاف الأحياء المائية والشعاب المرجانية.

شاطئ دينيويد

شاطئ دينيويد

يمتاز شاطئ Diniwid بمناظره الطبيعية الخلابة، حيث تحيط به مياه باللون الفيروزي بالإضافة للأشجار الوارفة التي تحوله لقطعة من الجنة.

ويرتاد الشاطئ عشاق رياضة الإبحار بالمراكب الشراعية وركوب الامواج والقيام بمختلف المغامرات وتجربة الألعاب المائية الشيقة.

وتجذب الصخور المرجانية الموجودة على حافة الشاطئ السائحين من كل أنحاء العالم.

جزيرة خليج الكريستال

جزيرة خليج الكريستال

جزيرة Crystal Cove هي عبارة عن جزيرة صغيرة تبع عن الماء بمسافة 20 دقيقة وتمتاز  برماها الناعمة وانتشار الأكواخ على سطها، وهي من مناطق الترفيه المفضلة في بوراكاي، فهي تشبه المعسكر الواقع في قلب الأدغال لكي تجرب حياة التخييم بين أحضان الطبيعة وتقوم بدور علماء الجيوليوجيا وتحاول العثور على كهوفها بدون خرائط.

أفضل الفنادق في بوراكاي

فندق ذا بيكولو أوف بوراكاي

فندق ذا بيكولو أوف بوراكاي

يقع فندق The Piccolo Hotel of Boracay على بعد دقيقتين فقط سيراً على الأقدام من الشاطئ الأبيض، وهو يقدم لنزلائه كل خدمات الرفاهية والترفيه.

ويتواجد الفندق بالقرب من أشهر الوجهات السياحية في الجزيرة مثل ويليز روك وشاطئ دينيويد وشاطئ بولابوغ وآرييلز بوينت وميناء كاتيكلان.

نبذة عن الكاتب

admin