السياحة في كراتي

السياحة في كراتي

ابحث هنا

السياحة في كراتي

كراتي هي بلدة صغيرة تقع على نهر الميكونج في شمال شرق كمبوديا، وهي مكان رائع للاستمتاع برحلة لا تنسى، ما بين المباني القديمة التي تتراص في مشهد جميل والسوق المركزي الرائع للمدينة، وما بين روعة نهر الميكونج الخلاب، وما يقدمه من مشهدًا مثاليًا عند غروب الشمس، وعلى الرغم من أن كثير من السائحين يأتون إلى تلك الوجهة الجميلة  لمشاهدة دولفين إيراوادي النادر الذي يعيش في المنطقة، إلا أن المدينة لديها ما يكفي لتقضاء عطلة لا تقارن عند السياحة في كمبوديا

السفر إلى كراتي

تحتوي كراتي على بعض المواقع السياحية في شكل العمارة الاستعمارية وبعض المعالم والمعابد الساحرة، ولكنها أيضًا مكان رائع للخروج واستكشاف الريف المليء بحقول الأرز الأخضر الزمردي والمنازل التقليدية.

تتمتع كراتي بموقع ملائم في منتصف المسافة بين بنوم بنه وراتاناكيري، مما يجعلها مكانًا رائعًا لقضاء عطلة مريحة قبل الانتقال إلى منطقة راتاناكيري النائية نسبيًا.

كراتي هي مدينة صغيرة إلى حد ما ولا يوجد سوى عدد قليل من بيوت الضيافة ، وتقع معظمها في المنطقة الواقعة بين ضفة النهر والسوق.

من المحتمل أن تجد نفسك تتناول الكثير من وجباتك في بيت الضيافة الخاص بك (أو غيرها) في كراتي، حيث لا يوجد الكثير من المطاعم الفعلية حولك.

كراتي هي بلدة صغيرة ، لذا فإن المشي أو ركوب الدراجات هو أفضل طريقة للتجول ورؤية المكان، لرحلات أبعد من ذلك يمكنك استئجار دراجة بخارية أو استئجار سائق لاصطحابك .

تعتبر كراتي مكانًا آمنًا للزيارة عمومًا، والجرائم العنيفة، وخاصةً التي تستهدف الأجانب، أمر نادر الحدوث. مع ذلك، وردت تقارير عن سرقة للسائحين والسكان المحليين على حد سواء، لا سيما من قبل العصابات على الدراجات، لذا فابق متيقظًا وحاول عدم حمل الأشياء الثمينة معك وتجنب المشي بمفردك في المناطق المهجورة في وقت متأخر من الليل.

الملاريا وحمى الضنك من الأمراض التي يحملها البعوض في كمبوديا ، لذا تأكد من استخدام المواد الطاردة للحشرات، وارتداء ملابس ذات أكمام طويلة ، وخاصة عند غروب الشمس.

شهدت نوعية وعدد الفنادق في كراتي زيادة كبيرة في السنوات القليلة الماضية مع الكثير من الأماكن عالية الجودة للبقاء للأزواج أو العائلات. بالإضافة إلى ذلك ، هناك أيضًا الكثير من بيوت الضيافة الرائعة في المنطقة المحلية. ويمكن أن تختلف تكلفة الإقامة مع وقت الموسم.

تحتوي هذه المدينة على مجموعة كبيرة من أكشاك الطعام التي تشمل الأطباق الصينية والفيتنامية والكمبودية، وتعد الواجهة النهرية مكانًا رائعًا لاستكشاف الطعام ذي التكلفة المنخفضة في المساء عندما يتم إنشاء المزيد من أكشاك الطعام.

أفضل أوقات السفر إلى كراتي

يمتد موسم الأمطار في كراتي من يونيو إلى أكتوبر، وستجد العديد من المنازل هنا بنيت على ركائز، فالفيضانات منتشرة على نطاق واسع وغالبًا ما تكون حقول الأرز ذات المناظر الخلابة تحت الماء تمامًا خلال هذا الوقت من العام.

على هذا النحو ، قد لا يكون هذا هو أفضل وقت للذهاب إذا كنت ترغب في الاستفادة القصوى من وقتك بالمدينة، ونوصيك بالزيارة في نوفمبر أو ديسمبر لتحظى بفرصة مثالية لاكتشاف روعة المدينة ومعالمها السياحية .

أفضل الفعاليات والأنشطة السياحية في كراتي

عرض الدلفين

تعد كراتي أفضل مكان في كمبوديا لمشاهدة دلافين إيراوادي التي تعيش في نهر ميكونج، على بعد حوالي 15 كم شمال كراتي في قرية تدعى كامبي، وللوصول إلى هناك، يمكنك أن تأخذ توك توك أو سيارة أجرة دراجة نارية أو دراجة مستأجرة إلى القرية، حيث يمكنك استئجار قارب وسائق لنقلك لرؤية الدلافين، تكلف مشاهدة الدلافين 9 دولارات للشخص الواحد لما يصل إلى شخصين على متن القارب. إذا كان لديك مجموعة أكبر، فإن السعر ينخفض ​​إلى 7 دولارات للشخص الواحد. سينقلك القارب إلى منتصف النهر ثم يطفئ المحرك لعدم إزعاج الدلافين، وتبقى هناك لمدة ساعة ، لذلك سترون بالتأكيد بعض الدلافين تطفو على السطح في مشهد لا ينسى.

كوه ترونج

كوه ترونج هي جزيرة طويلة في منتصف نهر ميكونج ويمكن رؤيتها من ضفة النهر في كراتي، وتعد مكان ممتاز للاستمتاع بروعة المناطق الريفية الأصيلة في كمبوديا، مع فرص ركوب الدراجات في أجواء هادئة ومريحة، ويممنك أن تستأجر دراجتك في المدينة وتخذها إلى الجزيرة على متن مركب عبّارات صغير يعبر النهر كل ساعة تقريبًا، رغم أنه قد لا يغادر حتى يستوعب عدد كافٍ من الركاب.

غروب الشمس

تقدم كراتي بعض من أفضل مشاهد لغروب الشمس التي ستراها على الإطلاق، حيث يتوجه كل من السكان المحليين والسياح على حد سواء إلى النهر في حوالي الساعة 7 مساء كل ليلة لمشاهدة الشمس تغرق ببطء على النهر، في طريقة مريحة دائمًا لإنهاء اليوم.

السوق المركزي

جميع المدن في كمبوديا لها سوق مركزي، وكراتي ليست استثناء، حيث تضم سوق جميل، يمثل مركز كل شيء في المدينة، وهو بالتأكيد مكان مثير للاهتمام للتجول فيه، لكن لا تتوقع شراء الهدايا التذكارية من هناك، فهذا هو السوق المحلية حيث يأتي السكان المحليين لشراء المنتجات الطازجة والملابس والأدوات المنزلية.

فنادق كراتي

لو ريليه دي شهلونج

يقع فندق Le Relais de Chhlong البوتيكي الرائع داخل مبنى استعماري فرنسي على بعد حوالي 35 كم (أو 45 دقيقة بالسيارة) جنوب كراتي، يعود تاريخه إلى عام 1916 ، وكان في الأصل بمثابة دار للجمارك.