اندونيسيا

السياحة في بونشاك

السياحة في بونشاك

من خلال السطور التالية سنتعرف معاً على أهم معالم بونشاك ونكتشف أبرز نصائح السفر إليها لكي تصبح رحلتك إليها تجربة مثالية.

انتعشت مؤخراً السياحة في بونشاك هي عبارة عن منتجع جبلي ضخم يقع بالقرب من العاصمة جاكرتا، ويمتاز بمعالمه السياحية الطبيعية التي تبهج العيون وتبعث على السكينة والاسترخاء.

السياحة في بونشاك

من خلال السطور التالية سنتعرف معاً على أهم معالم بونشاك ونكتشف أبرز نصائح السفر إليها لكي تصبح رحلتك إليها تجربة مثالية.

أفضل أوقات السفر إلى بونشاك

خطط للسفر إلى بونشاك خلال الفترة من يوليو وحتى أكتوبر فهي الفترة الأدفأ في المدينة التي تتسم عامة بمناخ بارد نوعاً ما، حيث تنخفض درجات الحرارة في شهر يونيو إلى 24 درجة مئوية مع احتمالات سقوط الأمطار مما قد يفسد برنامج رحلتك.

نصائح ضرورية قبل السفر إلى بونشاك

رحلتك إلى بونشاك

حاول أن تتجنب زيارة بونشاك خلال عطلة نهاية الأسبوع حيث تزدحم بالزائرين من العاصمة جاكرتا الذين يبحثون عن فرصة للاسترخاء بعيداً عن أجواء العمل الروتينية.

إذا كانت رحلتك إلى بونشاك في شهر أغسطس، فحاول أن تتجنب السباحة في الماء الذي تنخفض درجة حرارته بشدة.

احزم ملابس خفيفة وأحذية مريحة للمشي لساعات طويلة، ولكن اصطحب أيضاً جاكيت خريفياً لمقاومة تقلب المناخ أو برودة الطقس في المساء.

كيفية التنقل داخل بونشاك

تقع بونشاك على بعد 81 كيلو متر فقط من جاكرتا كما أنها قريبة للغاية من باندونق، لذلك يمكنك أن تنسق جدولك لزيارة المدن الثلاث في رحلة واحدة.

ولكي تتنقل بين بونشاك وجاكرتا فإن أمامك عدة خيارات، أفضلها هو التنقل بالقطار، حيث تستغرق المسافة نحو ساعتين، كما يمكنك التحرك بواسطة سيارة الأجرة وتكلفتها 17 دولاراً أو حافلات النقل الجماعي والتي تستغرق نحو ساعتين ونصف، كما يمكنك استئجار سيارة بحيث تقطع المسافة في ساعة واحدة فقط وتكلفتها حوالي 32 دولار.

أما عن التنقل داخل المدينة، فيمكنك أن تقوم بذلك براحة ورفاهية باستئجار سيارة وقيادتها خلال مدة رحلتك، أو استئجار سيارات الأجرة، أو استعمال حافلات النقل العامة أو باصات أنكوت الأصغر قليلاً.

أجمل الأماكن السياحية في بونشاك

تقع مدينة بونشاك على بعد 65 كيلو متر غربي جاوة، وتطل على جبل بندر، وتمتاز المدينة بأنها تطل على بحيرة تيلجاوارنا، فضلاً عن احتضانها لعدد من الحدائق والشلالات، وبالتالي فهي توفر وجهات سياحية لا يضاهيها شيء.. اكتشفها في السطور التالية:

الشلالات السبعة

الشلالات السبعة في بونشاك

تعتبر شلالات Curug 7 Cilember من أهم معالم المدينة، وهي عبارة عن 7 شلالات أهمها وأشهرها الشلال السابع الذي يلفت الأنظار دائماً بنقاء مائه فضلاً عن جمال المنظر حوله بما يفوق أي خيال، وهذه الشلالات تمتد ضمن غابة استوائية مطيرة، وتتنوع ارتفاعاتها حيث يصل ارتفاع أطولها إلى أكثر من 40 متراً، وتحيطها الكثير من الأساطير التي تزعم أنها تعالج مختلف الأمراض.

بحيرة فينسيا الصغرى ومجمع فلل كوتا بونجا

يطلق عليها السكان المحليون اسم Kota Bunga، وهي عبارة عن مجموعة من الفلل الأنيقة بطراز معماري ملفت وألوان رومانسية رائعة يفصل بينها جداول وممرات مائية، تطل على بحيرة لتتخذ شكلاً يشبه مدينة البندقية الإيطالية، لذلك فهي تشتهر باسم “فينسيا الصغرى”.

حديقة تامان سفاري اندونيسيا

تامان سفاري بونشاك

 تشتهر حديقة Taman Safari Indonesia بأنها واحدة من أهم الأماكن السياحية في إندونيسيا، حيث تمت إقامتها على مساحة تبلغ 170 فداناً لتصبح مدينة صغيرة تجاور جبل بونشاك، وهي تعتبر موطناً وملجأ لحوالي 2500 فصيلة مختلفة من الحيوانات البرية، ومن بينها نمور البنغال والأفيال والدببة والقردة والزرافات، بالإضافة لبعض الحيوانات المهدد بالانقراض مثل النمر الأبيض ووحيد القرن.

 حديقة ملاهي ماتا هاري

 تحتضن الحديقة مجموعة من الألعاب الرائعة، كما يوجد بها العديد من المطاعم المميزة، وهي تعتبر واحدة من الوجهات العائلية الرائعة التي يمكنك أن تصطحب أفراد أسرتك لتمضية يوم كامل بداخلها ما بين الأفعوانيات وألعاب الأرجوحة وكذلك ركوب الأمواج.

حديقة الفواكه بونشاك ميكاساري

حديقة فواكه بونشاك

تعتبر حديق الفاكهة Taman Wisata Mekarsari من أقدم حدائق إندونيسيا وأكبرها من حيث المساحة حيث أقيمت على رقعة تبلغ 264 هكتاراً، وهي تحتضن نحو 37 ألف شجرة فاكهة من فصائل مختلفة.

رحلتك في الحديقة ستكون تجربة استثنائية حيث يمكنك قطف أي نوع من الفواكه وتذوقها، وهناك أنشطة ترفيهية أخرى يمكنك القيام بها هناك، مثل ركوب القارب والقيام بالصيد في بحيرة الحديقة، أو التخييم بالقرب منها، وإقامة حفلات الشواء المميزة مع العائلة.

قرية فيسروا

تمتاز بطرازها ذات الطابع العربي وهي تحتضن الكثير من المطاعم التي تقدم أكلات عربية شهيرة.

الشلال التوأم

يشتهر شلال Curug Kembar باسم شلال البرك الخضراء، وهو عبارة عن عينين من المياه تنحدران من ارتفاع 15 متر حيث ينبع من نهر Gumawang، لذلك فهو يتميز الشلال بمياهه النقية.

حديقة الزهور بونشاك نوسانتارا

حديقة الزهور في بونشاك

حديقة Taman Bunga Nusantara هي مكان فريد يمتد على مساحة 35 فداناً، ويجمع بين جمال الطبيعة وأناقة اللمسة البشرية التي تحول الزهور إلى مجسمات وتكوينات بصرية مذهلة، ويمكنك أن تستمتع خلال جولتك بداخلها بالتقاط أجمل الصور التذكارية

الحديقة الوطنية جونونج جيدي بانغرانجو

تقع حديقة Gunung Gede Pangrango National Park على بعد 60 كيلو متراً من العاصمة جاكرتا، لذلك فهي من أكثر المعالم السياحية النشطة في إندونيسيا الجاذبة لسكان باندونق وجاكرتا فضلاً عن السائحين الأجانب، خاصة وأنها تقع على رقعة هائلة المساحة تصل إلى 22 ألف هكتاراً تجعلها محمية طبيعية تحتضن الغابات المطيرة والجبال البركانية الخامدة والشلالات والينابيع الحارة والبحيرات وفصائل متعددة النباتات النادرة والحيوانات المحلية.

حديقة تشيبوداس النباتية

 تتميز حديقة Cibodas Botanical Garden بأنها واحدة من أقدم الحدائق في بونشاك، حيث أنشأها مهندس زراعي هولندي عام 1852 خلال فترة الاحتلال الهولندي لإندونيسيا على منحدرات جونونج غدي كجزء من حديقة بوجور النباتية.

وتحتضن الحديقة عدد من الأشجار والنباتات الاستوائية التي تم استقدامها من الخارج مثل الأوكالبتوس من أستراليا، الصنوبريات من أوروبا، فضلاً عن فصائل مختلفة من الأشجار الخضراء المورقة، وهي تطل أيضاً على مناظر طبيعية خلابة مثل الشلال الصغير والنهر وبحيرة زيلامسي بونشاك وشلال تشبوريم Cibeureum Waterfall الكبير، بالإضافة لعدد من الفيلات المجاورة ذات التصميمات المعمارية الملفتة.

مسجد التعاون

مسجد التعاون

رغم بنائه حديثاً عام 1997، إلا أن مسجد التعاون هو أحد أهم الوجهات السياحية في المدينة، نظراً لتصميمه المعماري ذات الطبيعة الهندسية المذهلة، فضلاً عن شكل قبته التي تتخذ هيئة المظلة، كما أن جدرانه من الزجاج الشفاف الذي تكشف لرواده جمال الحدائق المحيطة له.

بحيرة ليدو

 استمتع بصيد الأسماك ومشاهدة البط البري يسبح بها أو خذ جولة استرخاء بالقارب ثم تناول غداءك كوجبة من الأسماك الطازجة في أحد المطاعم القريبة.

أفضل الفنادق في بونشاك

الإقامة في بونشاك

تمتاز الفنادق في مدينة بونشاك بأنها تمزج بين نظام الفنادق التقليدية وبين المنتجعات التي توفر أقصى درجات الراحة والرفاهية والخصوصية.. إليك اجمل فنادقها

منتجع بيسونا علم

استسلم للرفاهية والفخامة في منتجع Pesona Alam Rosort & Spa الذي يقدم لرواده فرصة الاستمتاع بالأجواء الجبلية، كما يتميز بقربه من المطار، وكذلك قربه من منطقة الممر Puncak Pass ذات المروج الخضراء المذهلة.. ولكي تتعرف على المزيد..

منتجع بونكاك باس

ينقل المجتمع نزلاءه لعالم آخر من الرفاهية والترفيه، فهو لا يكتفي بخدمات الاستجمام والعناية بالبشرة وممارسة الرياضة فقط، وإنما يقدم أنشطة أخرى مشوقى، من بينها عروض الموسيقى الحية، وركوب الخيل، وحلقات تعليم الطبخ، بالإضافة لحديقة ألعاب خاصة بالأطفال. ولكي تتعرف على المزيد..

نبذة عن الكاتب

أميرة محمد

اترك تعليقا