سريلانكا

الأماكن السياحية في كولومبو

كتبة rabab

إلى جانب كونها أكبر مدينة من مدن السياحة في سريلانكا، تتمتع مدينة كولومبو الساحرة بالعديد من الأماكن الرائعة للزيارة، فضلا عن الكثير من الفعاليات والتجارب الممتعة، حيث تستقبل كولومبو جميع المسافرين الدوليين، وتقدم لهم الكثير من سبل الراحة، من نظام نقل جيد ومقاهي في الهواء الطلق وفنادق بحالة جيدة، ما يجعل منها مكان جيد للاستمتاع بعطلة لا تنسى خلال رحلة السياحة في سريلانكا.

الأماكن السياحية في كولومبو

معبد جانجارامايا

معبد جانجارامايا هو مزيج فريد من الهندسة المعمارية والثقافة ومكان للتعلم البوذية والعبادة. كما يشارك بشكل فعال في الرعاية الاجتماعية. تم بناؤه أولاً في القرن التاسع عشر وبدأه العالم الراهب الشهير هيكادوي سري سومانغالا ناياكا ثيرا، ويمثل مزيج فريد من الأساليب المعمارية من سري لانكا وتايلاند والصين والهند.

 المتحف الوطني في كولومبو

المتحف الوطني في كولومبو عبارة عن مبنى من طابقين وهو أكبر متحف في سريلانكا. ويعود تاريخه إلى عام 1877، ومؤسس المتحف هو ويليام هنري غريغوري ، حاكم سيلان البريطاني من 1872-1877.

وتحتوي الأعمال الفنية للمبنى على جوهر العصور الاستعمارية الهولندية والبرتغالية والبريطانية، بما في ذلك مجموعة لا تقارن من القطع الأثرية القديمة والمحلية الهامة وطرق الزراعة والأدوات والحرف التقليدية.

ويضم المتحف ثلاثة أقسام رئيسية ، بما في ذلك العلوم الطبيعية والمعارض الثقافية ومحل لبيع الهدايا، لذلك ستحتاج إلى 2-3 ساعات على الأقل للجولة.

جالي فيس جرين 

جالي فيس جرين هي عبارة عن حديقة شاطئية جميلة تغطي مساحة تبلغ حوالي خمسة هكتارات وتقع في منطقة الحصن في عاصمة سريلانكا ، كولومبو، وتمنحك الفرصة للاستمتاع بمجموعة واسعة من الأنشطة الممتعة، من صيد الأسماك أو لعب كرة القدم أو الكرة الطائرة الشاطئية أو الركض أو مجرد القيام بنزهة مريحة على الشاطئ.

حديقة الحيوان الوطنية بسري لانكا

تُعرف حديقة الحيوانات الوطنية بسريلانكا أيضًا باسم حديقة حيوان كولومبو أو حديقة حيوانات ديهوالا. حديقة الحيوانات المترامية الأطراف هذه موطن لأكثر من 300 نوع مختلف من الحيوانات والطيور والزواحف والأسماك من جميع أنحاء العالم. كل هذا يجعلها وجهة شعبية لكل من السكان المحليين والسياح.

وتمتد حديقة الحيوانات الوطنية بسريلانكا على مساحة 30 فدانًا تقريبًا، ولعل أكثر النقاط الرئيسية التي تركز عليها حديقة الحيوان هو الحفاظ على الحيوانات.

بحيرة بيرا

تعد بحيرة بيرا من أشهر المعالم في العاصمة كولومبو، وتعد ملاذ هادئ في المدينة الرائعة ، مما يجعلها مكانًا رائعًا للاسترخاء ، وينصح بها للأزواج.

حديقة فيهاراماهاديفي

يقع فيهارامهادفي بارك في جنوب مدينة كولومبو المزدحمة، وتقع هذه الحديقة الرائعة بالقرب من المتحف الوطني وهي واحدة من أكبر وأقدم الحدائق في سريلانكا. كما توفر الحديقة أيضًا مناظر خلابة لشروق الشمس وغروبها لتجربة لا تنسى حقًا

كما ستجد في الحديقة، حديقة حيوانات صغيرة ومنطقة لعب للأطفال. كما تعتبر الحديقة مكانًا عائليًا، بفضل ما تحويه من ملعب مفتوح يستخدم للعديد من الأحداث وحتى الحفلات الموسيقية، كما أن هناك الكثير من أكشاك الطعام القريبة التي تقدم الوجبات الخفيفة اللذيذة.

متحف كولومبو البحري

يقع متحف كولومبو البحري في أحد السجون الهولندية السابقة التي تم بناؤها عام 1676 ، مما يجعله أحد أقدم المباني الهولندية في كولومبو. خضع المتحف للعديد من التجديدات حتى الآن ، وهو مفتوح للجمهور منذ عام 2003. ويتيح المتحف لزائريه الاستمتاع بروعة الهندسة المعمارية الفريدة والتصميم المستوحى من الهندسة المعمارية الإيطالية.

يضم المتحف كذلك التماثيل الجميلة والتحف والنماذج واللوحات والخرائط التي تتحدث عن التاريخ البحري لسريلانكا. بالإضافة إلى ذلك ، هناك نماذج من السفن التي أحضرها المستعمرون البريطانيون إلى الشاطئ، فضلا عن عروض ثلاثية الأبعاد لميناء كولومبو إلى جانب لوحات لقلعة كولومبو التي تصور الفتوحات الأوروبية.

بيتاه ماركت

سوق بيتاه ماركت هو سوق مفتوح في ضاحية بيتاه في مدينة كولومبو ، سريلانكا. ومع كونه واحدا من أكثر الأماكن ازدحاما في كولومبو ، قد تبدو المنطقة فوضوية إلى حد ما للوهلة الأولى ، إلا أن المكان يضم في العام مجموعة واسعة من السلع الرائعة من الإلكترونيات إلى الإكسسوارات فضلا عن الخضروات الطازجة والفواكه واللحوم والمأكولات البحرية.

معرض الفنون الوطني

يعد المعرض الفني واحدًا من أفضل الأماكن التي يجب زيارتها في كولومبو لاستكشاف ومعرفة تاريخ سريلانكا الفني والثقافي، حيث يعرض المعرض المئات من الأعمال الفنية القديمة والمعاصرة، فضلا عن اللوحات الكلاسيكية التي تحظى بشعبية واسعة بين الزائرين.

فنادق كولومبو

السياحة في بنتوته سريلانكا

نبذة عن الكاتب

rabab

اترك تعليقا