كمبوديا

أجمل الأماكن السياحية في كراتي

الأماكن السياحية في كراتي مختلفة نوعاً ما عن باقي مدن السياحة في كمبوديا، ولذلك فإنها تجذب شريحة معينة من السائحين، ممن يعشقون الاستكشاف في البلدات الصغيرة والتعرف على نمط حياة الشعوب والمواطنين البسطاء بشكل مباشر، فالمدينة تقع على نهر ميكونغ شمال شرقي كمبوديا.

وتمتاز كراتي بأنها تحتضن العديد من المباني العتيقة المحاطة بمناظر طبيعية خلابة، كما أنها تحتضن سوقاً شعبياً كبيراً يكون نابضاً بالحياة بشكل يومي، فضلاً عن شهرتها بإيواء فصيلة دولفين إيراواداي النادرة.

تعرف من خلال السطور التالية على أجمل الأماكن السياحية في كراتي، ولكن قبلاً إليك بعض المعلومات عن المدينة قبل أن تجهز رحلتك إليها.

معلومات ضرورية لكي تجهز رحلتك السياحية إلى كراتي بشكل صحيح

الأماكن السياحية في كراتي

تقع كراتي بالقرب من العاصمة بنوم بنه وهناك وسائل مواصلات متعددة تربط بينهما مثل القطار والحافلات والعبّارات أيضاً، وهي تشتهر أكثر بانتشار بيوت الضيافة بدلاً من الفنادق الفاخرة كما تقل المطاعم بها أيضاً.

من الأفضل أن تقوم بزيارة المدينة خلال شهري نوفمبر وديسمبر حيث تقل معدلات سقوط الأمطار، وبالتالي لا تكون المدينة في خطر التعرض للفيضانات التي تضربها من وقت لآخر.

السياحة في كراتي

قد لا تكون مدينة كراتي حاضنة للعديد من المعابد الأثرية والكنوز الأثرية مثل غيرها من مدن كمبوديا الشهيرة، ولكنها تعتبر محمية طبيعية مفتوحة لإيواء وحماية العديد من الكائنات الحية خاصة دلافين آيراداواي النادرة المهددة بالانقراض، لذلك فهي من أكثر البقع جذباً لعشاق الحياة الطبيعية ومحبي الحيوانات البرية.. وهذه هي أشهر معالمها!

موقع تشروي راي من أشهر الأماكن السياحية في كراتي

موقع تشروي راي من أشهر الأماكن السياحية في كراتي

يعتبر موقع Chruoy Rey من الوجهات السياحية التاريخية الهامة جداً في المدينة، وهو يحتضن عدداً من المباني العريقة التي يعود تاريخ بنائها لعدة قرون مضت والتي تعكس بوضوح حضارة الشعب الكمبودي خصوصاً في مرحلة أواخر حكم دولة الخمير.

مزرعة أسماك الدلافين من أهم الأماكن السياحية في كراتي

مزرعة أسماك الدلافين من أهم الأماكن السياحية في كراتي

يٌطلق على مزرعة الدلافين في كراتي The Dolphin Habitat، وهي عبارة عن محمية طبيعية لحماية الدلافين النادرة التي تعيش في المدينة، وهي تقع في قرية كامبي.

ويحضر السائحون للمحمية لمشاهدة الدلافين تلهو وتلعب بحرية في بيئتها الطبيعية، ولذلك فهي من النزهات المفضلة للرحلات العائلية لأن الأطفال يعشقون اللهو مع الدلافين والتقاط الصور الفوتوغرافية برفقتهم.

شلال تشام باي من أهم الأماكن السياحية في كراتي

شلال تشام باي من أهم الأماكن السياحية في كراتي

ينحدر شلال Cham Pey من كتل صخرية ومرتفعات جبلية باتساع 500 متر لتصب في الوادي أسفله، وهو محاط بالنباتات دائمة الخضرة وأزهار الأوركيد الرائعة، مما سيجعلك تشعر أنك تزور منطقة خيالية تفوق الأحلام.

نهر ميكونغ ودلافين آيراداواي النادرة

نهر ميكونغ ودلافين آيراداواي النادرة

يتوجه الكثير من السائحين لنهر ميكونغ لمشاهدة فصيلة دلافين آيراداواي النادرة التي تعيش بداخله وتحظى بحماية كبيرة من السلطات المحلية خاصة بعد محاولات صيدها على مدى السنوات الأخيرة.

وبرغم أن دلافين Irrawaddy معرضة للانقراض، إلا أن السلطات الكمبودية تحاول من خلال توفير بيئة حياة آمنة لهم في النهر أن يتمكنوا من التكاثر والمحافظة على نوعهم.

وأفضل مكان لمشاهدتهم يمرحون في النهر هو خلال الساعات الأولى من الصباح، لأنهم يفضلون الانزواء والاختباء تحت سطح الماء في منتصف النهار عندما يزداد تواجد الزائرين حول النهر.

منتجع كامبي بيكنك من أهم الأماكن السياحية في كراتي

منتجع كامبي بيكنك من أهم الأماكن السياحية في كراتي

يعتبر منتجع Kampi Picnic Resort من أشهر المزارات الجاذبة للسائحين في مدينة كراتي، فهو من أماكن الاستجمام الرئيسية للباحثين عن فرصة للاسترخاء والهدوء بعيداً عن المزارات السياحية التاريخية المزدحمة.

كما أن المنتجع المطل على نهر ميكونغ يعتبر مأوى طبيعياً للدلافين، حيث يتوسطه جسر يتنزه عليه السائحون وهم يشاهدون الدلافين يسبحون بسعادة ومرح داخل النهر، كما يمكنهم الاستمتاع بمشاهدة آلاف من الجزر الصغيرة المنتشرة داخل النهر والتي تعتبر حدائق نباتية طبيعية أيضاً.

وأفضل الأوقات لزيارة المنتجع خلال الفترة ما بين شهري يناير ومايو، حيث يمكن للزائرين الإقامة في أكواخه الطافية على صفحة النهر.

جزيرة كوه بداو من أهم الأماكن السياحية في كراتي

جزيرة كوه بداو من أهم الأماكن السياحية في كراتي

تجذب جزيرة Koh Pdao الواقعة على نهى ميكونغ السائحين، كونها تطل مباشرة على تجمعات الدلافين السابحة في النهر، كما تقدم لضيوفها فرصة التنزه داخل النهر بواسطة القوارب والاستمتاع بمشاهدة غروب الشمس، كما أن سكان الجزيرة يعيشون حياة القرى التقليدية لذلك فإن هناك مزارع للدجاج والبط وكذلك تجمعات للضفادع على حافة النهر.

مأوى بنوم برياه من أهم الأماكن السياحية في كراتي

يعتبر مأوى Phnom Preah من الأماكن المخصصة كلياً للمحافظة على الحيوانات البرية وحمايتها من الإيذاء أو محاولات الصيد غير المشروع، وهي تقع في قرية تشروي ثمار ليو Chrauy Thmar Leu، وهي تحتضن خصيصاً أنواعاً نادرة من الطيور والحيوانات البرية.

موقع بنوم سوبور كالي الأثري

موقع بنوم سوبور كالي الأثري

يعتبر موقع Phnom Sopor Kaley الأثري من أهم مناطق الجذب السياحي في كراتي، فهو يضم العديد من الأبنية العتيقة التي تشتهر بها قرية تشروي بنتاي الحاضنة للموقع الذي يطل على جبل سوبور كالي مما يجعله من أهم البقع لالتقاط الصور الفوتوغرافية المذهلة.

معبد وات سامبور ونصب الكرة الأرضية

معبد وات سامبور ونصب الكرة الأرضية

يقع معبد Wat Sambor على نهر ميكونغ وهو يعتبر حديثاً نوعاً ما لأن عمره مائة عام فقط مقارنة بالمعابد الكمبودية الأخرى التي يرجع تاريخها للقرن السابع الميلادي، لكنه يجذب السياح بشدة كونه يقع في مدينة سامبور التي تضم العديد من أماكن الجذب الأخرى مثل نصب الكرة الأرضية الذي يزين مدخل المدينة ويعتبر من أهم بقع التصوير الفوتوغرافي بها.

المدينة تضم بعض المعابد الأخرى مثل وات فيهير كيك Wat Vihear Kuk ومعبد وات فيهير لاو Wat Vihear Lao.

معبد المائة عمود

معبد المائة عمود

يعتبر معبد المئة عمود من أشهر المزارات السياحية في كراتي، فهو يقع على نهر ميكونغ ويطل على مأوى الدلافين وموقع بنوم سامبوك الأثري ويمتاز بارتكازه على أعمدة متعددة تعطيه منظراً هندسياً لافتاً.

المعبد الهندوسي مقام في نفس موقع القصر الملكي لمملكة “تشين لا Chen La” التي حكمت المدينة قبل مئات السنين، وهو يطل على معبدي وات فيهير كيك ووات فيهير لاو البوذيين.

أفضل الفنادق في كراتي

فندق ريفر دولفين

فندق ريفر دولفين

يمتاز فندق River Dolphin Hotel بديكوراته الفاخرة، فهو مزود بحمام سباحة خارجي ومطعم يقدم أطباقاً محلية شعبية وأخرى أوروبية، وهو يطل على نهر ميكونغ حيث يوفر غرفاً ذات إطلالة نهرية رائعة، كما أن له حديقة واسعة غنية بالنباتات والأشجار الخضراء.

ومن الأماكن السياحية القريبة من الفندق، معبد بنوم سامبوك باغودا وسوق ساماكي كراتي وكافيه دايموند سيتي كلوب ونهر ميكونغ.

نبذة عن الكاتب

أميرة محمد

اترك تعليقا