ماليزيا

المسافات بين مدن ماليزيا السياحية

المسافات بين مدن ماليزيا السياحية

المسافات بين مدن ماليزيا السياحية من أكثر الموضوعات التي تشغل بال عشاق السفر والمغامرة عند السياحة في ماليزيا، تلك الدولة الساحرة في جنوب شرق آسيا، ولذلك سنحاول من خلال السطور التالية تقديم إجابة شافية تجعل تخطيطك لبرنامج رحلتك إليها متعة حقيقية.

المسافات بين مدن ماليزيا السياحية

المسافات بين مدن ماليزيا السياحية

تعرف على المسافات بين كوالالمبور وباقي المدن السياحية الشهيرة، وكذلك اكتشف المسافات بين المدن الأخرى بعضها بعضاً إذا كنت تريد التحرك بينها دون المرور بالعاصمة.

المسافة بين كوالالمبور وباقي مدن ماليزيا السياحية

يمكنك دائماً أن تبدأ رحلتك من مدينة كوالالمبور كونها العاصمة المركزية لماليزيا وأكبر مدنها، كما أنها تقع في وسط الدولة الآسيوية بين باقي المدن السياحية.

وهناك بعض المدن التي تعتبر الأقرب، وهي سيلانغور التي تفصلها عنها مسافة 20 كيلو متراً فقط، ثم  بوتراجايا التي تبتعد عنها بمسافة 24 كيلومتراً، ثم كلانغ التي تقع على بعد 29 كيلو متراً منها، وكذلك سيريمبام التي تقع على مسافة 53 كيلو متراً، وهناك أيضاً نيغيري سيمبيلان بمسافة تقدر بحوالي 54 كيلو متراً.

بينما تبعد بعض المدن عن كوالالمبور بمسافات بعيدة للغاية، مثل ساباه بمسافة 1626 كيلو متراً، يليها كوتا كينابالو بمسافة 1625 كيلو متر وبعدها فيكتوريا التي تبعد عنها مسافة 1522 كيلو متراً، وبعدها لابوان بمسافة تقدر بحوالي 1521 كيلو متراً، ثم ساراواك بمسافة 979 كيلو متراً ويليها كوتشنغ بمسافة 977، ويجب عليك ألا تضم تلك المدن في نفس برنامجك السياحي مع كوالالمبور إلا إذا كنت ستتنقل بينها باستخدام الطيران الداخلي.

فيما تعتبر المسافات بين كوالالمبور وباقي المدن معقولة نوعاً ما، ويمكن قطعها بسهولة بواسطة سيارات الأجرة أو الحافلات أو القطارات، فالمسافة بينها وملاكا تصل إلى 122 كيلو متراً فقط، أما المسافة بينها وبين كوانتان 197 كيلو متراً، ويفصل بينها وبين إيبوه نحو 174 كيلو متراً، أما باهانغ التي تحتضن مرتفعات جنتنغ هايلاند السياحية فتقع على بعد 197 كيلو متراً، فيما يفصل بينها وبين مرتفعات كاميرون الواقعة في نفس الولاية نحو 193 كيلو متراً.

والمسافة بين كوالالمبور ولنكاوي “كلانتان” 434 كيلو متراً، بينما تصل المسافة بينها وبين جورج تاون “بالاو بينانغ” حوالي 343 كيلو متراً.

المسافة بين مدن ماليزيا السياحية الأخرى وبعضها

المسافات بين مدن ماليزيا السياحية
المسافات بين مدن ماليزيا السياحية

تشتهر ولاية كوانتان باحتضانها العديد من المدن السياحية أهمها بالطبع لانكاوي، لذلك يجب عليك أن تكون ملماً بالمسافات بينها وبين باقي المدن، كي ترتب جدولك بشكل مريح، فأقرب المدن إليها هي سيريمبان (196 كيلو متراً) ثم العاصمة كوالالمبور (195 كيلو متراً) ثم ملاكا (216 كيلو متراً) ثم كلانغ (225 كيلو متراً) وجوهور بهارو (265 كيلو متراً) ثم كوتا بهارو (285 كيلو متراً) وأخيراً جورج تاون (376 كيلو متراً).

وملاكا هي واحدة من أهم المدن السياحية في جنوب شرق آسيا وليس ماليزيا فقط، وهي تبعد عن سيريمبان مسافة 68 كيلو متراً فقط، وعن جوهور باهرو مسافة 187 كيلو متراً، بينما تزيد المسافات بينها وبين مدن أخرى، مثل جورج تاون (415 كيلو متراً) وكوتا بهارو (438 كيلو متراً).

كما تعتبر ولاية كلانغ من أشهر المدن بعد كوالالمبور لأنها تحتضن العديد من الوجهات السياحية الشهيرة مثل شاه علم وكوالا سيلانغور وسونغاي بسار، لذلك حصرنا لك المسافات بينها وبين باقي المدن، والأقرب لها بالطبع هي العاصمة بمسافة تصل إلى 29 كيلو متراً فقط، ولكن هناك مدن تبعد قليلاً عنها مثل ملاكا التي تبعد عنها مسافة 128 كيلو متراً، ثم إيبوه التي تقع على بعد 177 كيلو متراً وكوانتان على بد 225 كيلو متراً، وجورج تاون (292 كيلو متراً)

كيفية التنقل بين مدن ماليزيا السياحية

المسافات بين مدن ماليزيا السياحية

الوصول إلى ماليزيا من دولتك سيكون بالطبع عن طريق الطيران الدولي، ولكن إذا كنت ستنتقل إلى ماليزيا ضمن جولة في دول جنوب شرق آسيا، فيمكنك الوصول إلى كوالالمبور من بوكيت في تايلاند أو من سنغافورة بواسطة القطارات أو سيارات الأجرة أو السيارات المستأجرة، أو بالطبع باستخدام الطيران.

لكن ماذا عن التحرك بين مدن ماليزيا المختلفة؟

تنتشر المدن السياحية في شبه الجزيرة الماليزية، ولذلك فإن هناك نظاماً دقيقاً للتنقل بين تلك المدن بما يحقق الراحة للسائحين، وأهم وسائل النقل بالطبع هي من خلال الطيران الداخلي حيث تقدم شركة الطيران الماليزية Malaysian Borneo خصومات وخدمات هائلة للجمهور.

وهناك عدة مطارات في ماليزيا لتربط مدنها ببعضها، حيث أن كوالالمبور بها مطارين بلانكاوي وبينانغ، وهناك مطارات في كوتشينغ وميري وساباه.

وهناك أيضاً القطارات التي تربط بين كوالالمبور وباقي المدن الماليزية، كما أن هناك قطارات تربط بين سنغافورة وكوالالمبور مباشرة إذا كنت تخطط لاستكمال رحلتك في دول جنوب شرق آسيا.

كما يمكنك الاستعانة بالحافلات للتنقل بين عدة مدن، فهناك عدة شركات تقدم خدمات رائعة للجمهور بأسعار قياسية لتصبح رحلاتهم مريحة وغير مكلفة نهائياً.

كما تقدم ماليزيا لزوارها خدمات سيارات الأجرة للمسافات الطويلة بين المدن، ولكن عليك أن تتفق على السعر أولاً حسب المسافة، وهناك خدمات استئجار السيارات للتنقل بها بين المزارات السياحية المختلفة.

كما تربط العبّارات بين العديد من المدن الساحلية والجزر، حتى أن هناك بعض خدمات النقل البحري التي تربط بين ماليزيا وإندونيسيا أيضاً.

السفر بين مدن ماليزيا السياحية

  المسافات بين مدن ماليزيا السياحية
المسافات بين مدن ماليزيا السياحية

ولكي تتحرك من كوالالمبور إلى بينانغ، يمكنك الاستعانة بخدمة الحافلات بتكلفة حوالي 12 دولاراً في رحلة تستغرق حوالي 5 ساعات ونصف، أو بالقطار برحلة تستغرق حوالي 4 ساعات فقط.

ولتتنقل بين كوالالمبور وملاكا عيك الاستعانة بخدمات الحافلات المباشرة في رحلة تستغرق 3 ساعات بتكلفة 7 دولارات، أو استعن بسيارات الأجرة. أو اركب القطار حتى تامبين ومنه خذ سيارة أجرة إلى ملاكا.

وتحرك من العاصمة الماليزية إلى لانكاوي باستخدام القطار في رحلة تستغرق 4 ساعات ونصف لتصل إلى كوالا كيداه، وبعدها خذ العبّارة إلى لانكاوي. أو خذ الحافلة من كوالالمبور حتى كوالا برليس وبعدها خذ العبّارة إلى لانكاوي.

ويمكنك الانتقال من كوالالمبور إلى جورج تاون باستخدام القطار في رحلة تستغرق 5 ساعات ونصف بتكلفة 40 رنغت.. أو استعن برحلة طيران داخلية بتكلفة 300 رنغت حيث ستقطع المسافة في 3 ساعات ونصف، وبالطبع يمكنك أيضاً استئجار سيارة وقيادتها بنفسك.

ولكي تصل إلى مرتفعات جنتنغ هايلاند من كوالالمبور، استخدام سيارات الأجرة أو الحافلات العامة في رحلة تستغرق على الأكثر ساعة ونصف. وإذا كنت تتوجه إليها من سيلانغور، فعليك الاستعانة بسيارة أجرة حتى تصل إلى القرية الفرنسية على مشارفها وبعدها اصعد إليها بواسطة التلفريك.

ويمكنك السفر من كوالالمبور إلى مرتفعات كاميرون بواسطة القطار بشكل مباشر، أو خذ سيارة أجرة أو استعن بالحافلات المتجهة إلى إيبوه وبعدها خذ حافلة أخرى متجهة نحو المرتفعات مباشرة.

نبذة عن الكاتب

أميرة محمد

اترك تعليقا